ورشة انطلاق أشغال المجموعة العلمية والتقنية 2 لقياس ومتابعة مؤشرات هدف التنمية المستدامة

من اجل تجسيد أهداف التنمية المستدامة أفاق 2030 وبمشاركة مركز البحث العلمي والتقني حول المناطق الجافة (CRSTRA)، قد وضعت المديرية العامة للغابات، فرقة عمل ثانية من نوعها، من اجل تقييم بعض المؤشرات الموضحة في (15 ODD) وتبعا لذلك، فقد تم بمقر مركز البحث العلمي والتقني حول المناطق الجافة بسكرة يومي 26/27/فيفري 2019 عقد ورشة علمية وتقنية حول الموضوع، وهذا بحضور كل من:

  • السيد الأمين العام لولاية بسكرة
  • المدير العام للغابات - وزارة الفلاحة و التنمية الريفية والصيد البحري-
  • مدراء فرعيون بالمديرية العامة للغابات
  • السيدة لخضاري فطوم ممثلة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • السيدة نورة بوشحم، مديرة مركز البحث العلمي والتقني للمناطق الجافة

وبعد إلقاء الكلمة الترحيبية من طرف هذه الأخيرة وإعطاء نبذة عن موضوع الورشة، تم الافتتاح الرسمي للأشغال من طرف السيد الأمين العام لولاية بسكرة.

تخلل اليوم الأول من الأعمال تقديم عدة مداخلات قيمة ومفتوحة النقاش من طرف باحثي المركز، وكذا إطارات المديرية العامة للغابات، تمحورت جلها حول شرح أهداف التنمية المستدامة المسطرة من خلال الأجندة 2030، وكيفية بلوغها عن طريق استعمال تقنيات علمية وغيرها من البرامج والمعلومات الذكية التي من شأنها تحقيق النتائج المرجوة.

ومن أجل تحقيق الأهداف المسطرة، فقد نظمت (4) ورشات متخصصة، حول الغطاء النباتي، مخزون الكربون، انجراف التربة وإنتاجية الأراضي ومكافحة التصحر.

أما اليوم الثاني من الورشة، فقد تميز بإثراء حوصلة أشغال الورشات على شكل تقارير تحمل طرق عمل وتحقيق أهداف وتوصيات علمية وتقنية للوصول إلى الأهداف المرجوة.

atelier scientifique et technique protection des forets
atelier scientifique et technique protection des forets
atelier scientifique et technique protection des forets
atelier scientifique et technique protection des forets

ألبوم الصور